اكتشف العلماء الروس كيفية تدمير البلاستيك بالخنافس في يوم واحد!!.

  • 2021-11-11

في كل عام ، يتم إنتاج أكثر من 350 مليون طن من البلاستيك في العالم؛ وقت التفكك الكامل لبعض أصنافه هو 450 عامًا على الأقل. كل يوم تلوث البشرية كوكبها وتحوله إلى مكب نفايات. تأخذ مشكلة النفايات البلاستيكية نطاقًا عالميًا.

يفكر علماء العالم، بمن فيهم من روسيا ، في كيفية مساعدة البيئة على التخلص من الأشياء البلاستيكية. تم اكتشاف مذهل بواسطة فريق من علماء التكنولوجيا الحيوية من ياقوتيا. اتضح أن خنافس المسماة زوفوباس موريو zophobas morio يمكنها أن تتغذى على البلاستيك! يأكلون كل ما لم يتم تدويره وسحقه.

الحشرات متنوعة للغاية بحيث يمكنها أن تأكل أي شيء من الفاكهة الفاسدة إلى السترات الصوفية والبلاستيك. اكتشف العلماء في ياقوتيا تكنوبارك، أنه يمكن تغذية هذه الحشرات بالمنتجات البلاستيكية، حيث وجدوا ان الجهاز الهضمي لتلك الحشرات (التي اعتدنا على اعتبارها كآفات) يعالج النفايات جيدًا ويحولها إلى مركبات آمنة.

اتضح أن خنافس زوفوباس موريو، والتي غالبًا ما تستخدم لإطعام الزواحف، يمكن أن تكون ذات فائدة كبيرة، وخاصة في تناول البلاستيك. بناءً على هذا الاكتشاف ، أنشأ علماء التكنولوجيا الحيوية في ياقوتيا محطات صغيرة يكثر فيها هذه الحشرات. إنهم يريدون تنفيذ مثل هذه "المزارع"، ويستخدموا الحشرات كرائد في التجارب في مجال مكافحة البلاستيك.

خلال التجربة ، قام العلماء الروس لمدة 14 يومًا بإطعام خنفساء زوفوباس موريو بالمنتجات البلاستيكية حصريًا. في أقل من نصف يوم ، يمكنه معالجة 500 ملجم من البلاستيك ، وهو عبارة عن كيس كبير. ثم جفف علماء التكنولوجيا الحيوية الحشرة. وبعد ذلك وجد أن البلاستيك في ما تتركه الخنفساء في فضلاتها كان غائبًا تمامًا - تم تفكيكه إلى مركبات ثانوية ، وهي غير ضارة تمامًا.

في ضوء هذا الاكتشاف ، يخطط علماء التكنولوجيا الحيوية لتوطين 900 خنفساء من نوع زوفوباس موريو في محطة واحدة. وبالتالي ، سيتم إنشاء نوع من "المزرعة" للتخلص من النفايات البلاستيكية. سيكون هذا العدد من الحشرات في محطة واحدة كافياً لضمان معالجة النفايات البلاستيكية - الأكياس ومنتجات البوليسترين ورغوة البوليسترين والبولي إيثيلين - لعائلة مكونة من 3-4 أشخاص. بالإضافة إلى ذلك ، يقول العلماء إن الخنافس تحتاج إلى إطعامها بالطعام العضوي - بقايا الخضار والفواكه. كما تحب الحشرات الدفء: فكلما زادت درجة الحرارة في الشقة ، زاد نشاطها في تناول المنتجات البلاستيكية.

أكثر من 50 شركة ، بما في ذلك الشركات الأجنبية ، مهتمة باكتشاف التكنولوجيا الحيوية في ياقوتيا. هدف العلماء حاليا - دراسة البكتيريا الموجودة في أمعاء خنافس زوفوباس موريو، من أجل الحصول على الإنزيمات التي تساعد في تفكيك البلاستيك.

مشاركة :
طباعة

أُترك تعليقك