أخبار البلد

بمناسبة #اليوم_العالمي_للمرأة واقتراب عيد الأم نظم #النادي_الدبلوماسي_السوري حفلاً خيرياً لسيدات الأعمال بحضور زوجات سفراء وقناصل فخرية ودبلوماسيات وسيدات أعمال

  • 2022-03-16
بمناسبة #اليوم_العالمي_للمرأة واقتراب عيد الأم نظم #النادي_الدبلوماسي_السوري حفلاً خيرياً لسيدات الأعمال بحضور زوجات سفراء وقناصل فخرية ودبلوماسيات وسيدات أعمال حيث سيتم التبرع بريع هذا الحفل إلى الجمعيات الأهلية في دمشق وريفها التي ترعى شؤون المرأة وتمكينها.
وفي كلمة لها خلال حفل الافتتاح، بينت الرئيس الفخري للنادي السيدة شكرية المقداد، عقيلة السيد وزير الخارجية والمغتربين، د. فيصل المقداد، أن مثل هذه الأعمال الخيرية والتطوعية رسالة إنسانية تعبر عن التضامن مع المرأة خاصة التي فقدت الزوج أو الأخ أو الابن في الحرب التي تشن على #سورية منذ 11 عاماً وتركت آثارها المدمرة على المجتمع ككل، مؤكدة أهمية الدور الذي تقوم به الدولة السورية في تقديم الدعم واعتمادها الكثير من البرامج والخطط لتغيير هذا الواقع للأفضل، ومشيرة إلى أهمية مثل هذه المبادرات من المجتمع المدني الداعمة لجهود الحكومة في تمكين المرأة اقتصادياً ومهنياً.
بدورها، بينت رئيسة النادي الدبلوماسي زوجة سفير جنوب أفريقيا بدمشق رينيفا فوري أن ريع الفطور يعود إلى جمعيتي (المرأة الأمة) و(لبلادي) لدعم برامج التنمية وتمكين النساء وتعزيز قدراتهن للمساهمة في الامن الاقتصادي لعائلاتهن ومجتمعاتهن.
من جهتها أكدت ربى ميرزا رئيسة مجلس إدارة جمعية (لبلادي) سعي الجمعية لدعم الأسرة السورية بشكل عام والمرأة خاصة عبر دعم السيدات العاملات بالمشاريع الانتاجية الصغيرة ومتناهية الصغر فيما لفتت رئيس مجلس أمناء مؤسسة (المرأة الأمة) لينا الرفاعي إلى عدد من برامج المؤسسة المتعلقة بمحو أمية المرأة ورفع وعيها الصحي ومهاراتها بإدارة المشاريع.
ومن الجدير بالذكر أن النادي الدبلوماسي السوري يضم بشكل أساسي زوجات الدبلوماسيين المعينين في سورية ودبلوماسيات وأعضاء من منظمات دولية، وينظم سنوياً أعمالاً خيرية لتخصيص عائداتها للجمعيات الخيرية.
مشاركة :
طباعة

أُترك تعليقك