أخبار البلد

لعبة القط و الفأر أمام جامعة دمشق

  • 2021-11-11

رئيس مجلس محافظة دمشق: لا أقبل بوجود البسطات أمام الجامعة ولابد من تأمين البديل  

حذر أعضاء من مجلس محافظة دمشق من سقوط منزل غير مدعم بالشكل المطلوب في حي باب الجابية بالعاصمة دمشق على الرغم من توجيه المحافظ منذ الشهر الرابع بالتدخل الفوري وإجراء أعمال التدعيم، لتخرج المبررات أمس بأن مديرية الصيانة غير قادرة على التدعيم، وأن المنزل بحاجة إلى تدعيم كامل بمبالغ كبيرة وهو خارج الإمكانات المتوافرة حالياً.

وانتقد مجلس المحافظة خلال اجتماعه أمس البطء في اتخاذ الإجراءات السريعة لمعالجة المشكلة وخاصة أننا مقبلون على فصل الشتاء، ويقطن في المنظر امرأتان طاعنتان في السن، وتجاهل الموضوع قد يسبب كارثة كبيرة في حال عدم التدخل.

ومنح رئيس مجلس المحافظة خالد الحرح مهلة يوم واحد للخروج بحلول سريعة، مؤكداً أن من غير المقبول التهاون في هذه المسألة.

هذا واستحوذت معضلة الإشغالات في شوارع العاصمة والأسواق والأحياء على الجزء الأكبر من مداخلات ونقاش مجلس المحافظة، وهناك من شبه الموضوع بلعبة «القط والفأر» وخاصة أن المخالفات تعود بعد ساعة أو ساعتين من إزالتها.

وانتقد أعضاء في المجلس انتشار المخالفات والبسطات بشكل لا يوصف في منطقة البرامكة، وتحت جسر الرئيس، وشارع خالد بن الوليد مع وجود مخالفة مساحتها 300 متر.

وقال رئيس مجلس المحافظة الحرح: لا أقبل على الإطلاق وجود البسطات أمام الجامعة وخاصة أنها أماكن حيوية لها قدسيتها، مضيفاً: لسنا ضد أي مواطن، وهناك ضرورة لتأمين البديل مع إمكانية الاعتماد على الشوارع الفرعية وتخصيص أيام محددة.

الوطن

مشاركة :
طباعة