اقتصاد و أسواق

الوزير سالم لمدراء التجارة الداخلية: أولويات العمل تتمثل بتنظيم الاسواق وتوفر السلع فيها بأسعار ومواصفات مناسبة وضرورة تشديد الرقابة على المخالفات الجسيمة.

  • 2022-03-16
دمشق 16/3/2022
عقد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عمرو نذير سالم اجتماعا ظهر اليوم لمناقشة الواقع التمويني في المحافظات وللوقوف على ماتم تنفيذه من الإجراءات الحكومية لإدارة الأوضاع الاقتصادية و المعيشية في ظل التطورات الأخيرة وذلك بما يخص عمل الوزارة بحضور معاون الوزير لشؤون حماية المستهلك سامر سوسي ومدراء التجارة الداخلية وحماية المستهلك في المحافظات.
وأكد الوزير سالم أن الأوضاع الحالية تتطلب جهدا أكبر في العمل بما فيها ضرورة تشديد الرقابة على المخالفات الجسيمة ومراقبة حركة المستودعات و المخازين الإستراتيجية ومطابقتها مع حركة الاسواق ومنع الاحتكار و التعامل بمرونه مع التجار بهدف تسهيل تدفق السلع والمواد في الاسواق وبأسعار ومواصفات تناسب المواطن.
وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك يؤكد على دور الوزارة في رقابة محطات الوقود و على ضرورة التشدد بضبط حالات الاتجار وسرقة المحروقات والغش بالكيل ومواصفات المادة والتلاعب بمخصصات المواطنين وتوزيع المادة واتخاذ أشد الإجراءات القانونية بحق المخالفين .
الوزير سالم إن جهودة الوزارة وضمن منظومة العمل الحكومي مستمرة في تأمين الرغيف وتحسين جودته وفق المواصفات القياسية السورية ومراقبة عمليات الادخال والاخراج للافران من الدقيق والخبز ومراقبة عمل المعتمدين وضبط المخالفات وتأمين حاجة المواطنين من الخبز بجودة مميزة ووزن نظامي.
وختم وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك
ان الوزارة وعبر اجهزتها هي فريق واحد مع التجار ليكونوا عونا للمواطن بما يخدم الوطن والمواطن.
حضر الاجتماع بعض مدراء الإدارة المركزية المختصين.
مشاركة :
طباعة